جامعة إربد الأهلية تهيئ لموظفي القطاعين العام والخاص برنامجاً خاصاً للالتحاق بالجامعة من السبت وحتى الأربعاء

ضمن فلسفة ورؤية وتطلعات مجلس أمناء وهيئة مديري وإدارة جامعة إربد الأهلية لخدمة أبناء المجتمع، فقد قررت الجامعة أن يكون دوام الطلبة في الجامعة من يوم السبت إلى الأربعاء، وذلك تسهيلاً على الطلبة وخاصة العاملين منهم في الوزارات والمؤسسات التي تعطل يوم السبت، للالتحاق بالجامعة للتخصصات التي يتطلبها سوق العمل في تخصصات: المحاسبة، وإدارة الأعمال، والقانون، وذلك اعتباراً من بداية الثاني والذي سيبدأ التدريس به صباح يوم السبت الواقع بتاريخ 16 / 2 / 2019، والاستمرار بمنح خصم على الرسوم الدراسية مقداره 25% للطلبة الجدد وطلبة التجسير والطلبة المنقولين، والذي قدمته الجامعة منذ بداية العام الدراسي 2017 / 2018 تحت شعار التعليم حق للجميع.

وأشار الأستاذ الدكتور زياد الكردي رئيس الجامعة، إلى أنه قد تم  تشكيل عدة لجان لترويج الجامعة محلياً وعربياً لاستقطاب مزيد من الطلبة الجدد، حيث تم التواصل مع السفارات والملحقيات الثقافية في الأردن، ومع المؤسسات والوزارات والهيئات والمكاتب الرافدة للجامعة بالطلبة في الأردن، بالتعاون مع عمداء الكليات، وعمادة شؤون الطلبة، ودائرة القبول والتسجيل، ودائرة العلاقات العامة والإعلام، والدائرة المالية، ودائرة الخدمات العامة، ودائرة الخدمات المساندة، في الجامعة، وأشار إلى أن الجامعة قد أعدت برنامجاً متكاملاً لإتمام إجراءات قبول الطلبة الجدد، حيث تم تخصيص صالة خاصة للرد على استفسارات الطلبة الجدد، وإرشادهم للتخصصات التي تطرحها، وتزويدهم بالمنشورات التي تسهم في تقديم المعلومات التي يحتاجونها، وتعريفهم بنظام التسجيل الإلكتروني، وتيسير وتسهيل عملية إجراءات التسجيل عليهم.

وأضاف الدكتور الكردي بأن الجامعة تسعى إلى إعداد خريجين مزودين بالعلم والمعرفة والمهارات والقيم، ولديهم الدافعية للتعلم المستمر والقدرة على مواجهة متطلبات العصر، والارتقاء بالبحث العلمي والدراسات العليا، وتعزيز برامج الإبداع وبناء شراكة مثمرة مع المجتمع، وأشار إلى أن الفرحة تكتمل في جامعة إربد الأهلية وهي ترفد الوطن العربي الكبير كل عام بشبان وشابات لينطلقوا إلى فضاءات العمل، بعد سنوات من الجد والعمل والدراسة، مسلحين بالعلم والإيمان والمعرفة لخدمة الوطن والأمة، حيث تستعد الجامعة الآن لتخريج طلبة الفصل الأول الحالي 2018 / 2019 من الفوج الثاني والعشرين والذي سيكون قريباً.

وأشار الدكتور الكردي إلى أن الجامعة تضم ست كليات وثلاثة عشر تخصصاً لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، هي: 1- كلية الآداب والفنون، وتضم الأقسام الآتية: اللغة العربية وآدابها، واللغة الإنجليزية وآدابها. 2- كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات، وتضم الأقسام الآتية: علم الحاسوب، والرياضيات لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، 3- كلية التمريض، وتضم قسم التمريض. 4- كلية العلوم التربوية وتضم الأقسام الآتية: معلم صف، والإرشاد النفسي والتربوي. 5 - كلية العلوم الإدارية والمالية، وتضم الأقسام الآتية: المحاسبة لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، والعلوم المالية والمصرفية، وإدارة الأعمال، ونظم المعلومات المحاسبية، ونظم المعلومات الإدارية. 6- كلية القانون: وتضم قسم القانون لمرحلتي البكالوريوس والماجستير. وبأن الجامعة تقوم بتأمين الطلبة بالمواصلات ضمن أسطول باصاتها إلى المحافظات التالية وألويتها: عمان، والزرقاء، وإربد، وعجلون، وجرش، والمفرق.

ولمزيد من المعلومات دعا الدكتور الكردي الطلبة الجدد من العاملين في القطاعين العام والخاص، ومن هم على المقاعد الدراسية، والراغبين بالالتحاق في الجامعة إلى ضرورة الاطلاع على الموقع الإلكتروني للجامعة www.inu.edu.jo .