اخبار الجامعة

Print

جامعة إربد الأهلية تعقد ورشة عمل بعنوان

"التعليم الالكتروني"

1704201402



نظم مركز الاعتماد والجودة برئاسة الدكتورة وفاء الاشقر بالتعاون مع وفد من الاتحاد الاوروبي  برنامج ورشة عمل ودورات تهدف إلى اطلاع أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة إربد الأهلية على احدث الطرق التدريسية والوسائل والتقنيات التعليمية.

واستمرت الورشة لمدة خمسة أيام تخللها تقديم العديد من المهمات والورش التي استخدم فيها برامج حاسوبية متطورة هدفت إلى تدعيم العملية التعليمية من خلال أساليب التدريس وأساليب التقييم الحديثة.

وقد قام بالتنسيق لعقد البرنامج  الدكتور معتصم أبو دواس/ كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات، والذي أشار إلى أن برنامج  يهدف إلى إعداد مدربين مختصين في مجال التعليم الالكتروني.



 

Print

تكليف الدكتور عبابنة بأعمال عميد شؤون الطلبة في جامعة إربد

1504201401


قرر الأستاذ الدكتور محمد الصباريني رئيس جامعة إربد الأهلية تكليف الدكتور طالب عبابنة/ عميد كلية الآداب والفنون، للقيام بأعمال عميد شؤون الطلبة في الجامعة اعتباراً من 15/4/2014 طيلة غياب العميد الأصيل.

 

Print

الملحق الثقافي العُماني يزور جامعة إربد

0804201402 

استقبل الأستاذ الدكتور محمد الصباريني رئيس جامعة إربد الأهلية بمكتبه، الدكتور عبدالله الشقصي/ الملحق الثقافي في سفارة سلطنة عُمان/ الأردن، وذلك في إطار حرص الملحقية الثقافية في السفارة العمانية على متابعة أحوال وأوضاع الطلبة العمانيين الدارسين في الأردن، وقال الدكتور الصباريني بأن الطلبة العرب المغتربين في الجامعة ومنهم الطلبة العمانيين، يقدم لهم كل العناية والاهتمام، بحيث يحسوا وكأنهم بين أهلهم ومع أخوة لهم وببلدهم.

وعلى هامش الزيارة التقى الدكتور الشقصي مع الطلبة العمانيين في القاعة الهاشمية، وقال بكلمة القاها بالحضور إلى أننا في الأردن نشعر بأننا بين أهلنا وببلدنا، ودعا الطلبة إلى الالتزام بأنظمة وقوانين الأردن والجامعة، والانتظام في الدراسة والحصول على الفائدة العلمية والأكاديمية من أعضاء الهيئة التدريسية، ومتابعة الخطط الدراسية، واختيار التخصص المناسب لسوق العمل العماني، ودعا الطلبة إلى مراجعة السفارة وإدارة الجامعة لتسيير أمورهم.

وقدم لبرنامج اللقاء الدكتور صايل المومني عميد شؤون الطلبة في الجامعة، بكلمة تحدث خلالها عن عمق العلاقات التي تربط الأردن بسلطنة عمان الشقيقة، وأبدى اعتزازه بوجود الطلبة العمانيين في الجامعة، مبيناً بأن ذلك يدل على أن الجامعة توفر لهم الحس الأكيد لديهم بأنهم بين أهلهم وذويهم وفي وطنهم الثاني الأردن، وبأنهم أبناء وليس غرباء في هذا البلد المضياف، وحث الطلبة الحضور على أهمية المشاركة في الأنشطة الجامعية، وأن إدارة الجامعة تتعامل مع الجسم الطلابي بكل مسؤولية أبوية، وتسعى إلى تأمينهم بالسلامة والأمن والطمأنينة والهدوء، والتعامل بوضوح ومحبة ومودة، ودعا الطلبة الحضور إلى تسليح أنفسهم بالعلم والمعرفة والتهيؤ للدراسات العليا، والاتصال مع مسؤولي الجامعة لإبداء أية ملاحظة يرونها مناسبة تحقق رغباتهم.

وأثنى الدكتور المومني على ما يتمتع به طلبة وشعب سلطنة عُمان من أخلاق طيبة وأصالة، وتمنى للطلبة أن يعودوا إلى أهلهم وذويهم وأوطانهم وهم يحملون ذكرى عطرة وحنين لهذه الجامعة وللأردن.

وبنهاية اللقاء استمع الدكتور الشقصي والدكتور المومني إلى استفسارات وملاحظات الطلبة العمانيين، وقدم عدد من الطلبة العمانيين شكرهم لرئيس الجامعة، ولعمادة شؤون الطلبة، ولكافة كوادر الجامعة، على ما يلقوه من عناية خاصة بهم. 

 

Print

ندوة بعنوان اليوم العالمي للغة العربية ووسائل الإعلام تعقد في جامعة إربد

 0804201401

مندوباً عن رئيس جامعة إربد الأهلية الأستاذ الدكتور محمد الصباريني، رعى الدكتور طالب عبابنة عميد كلية الآداب والفنون في الجامعة، ندوة بعنوان"اليوم العالمي للغة العربية ووسائل الإعلام" بتنظيم من اللجنة الثقافية في كلية الآداب والفنون، بحضور عمداء الكليات، وجمع كبير من أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والطلابية في الجامعة، في قاعة مدرج الكندي.

وفي بداية اللقاء تحدث الدكتور عبابنة بكلمة قال فيها بعد ترحيبه بالحضور: يأتي هذا الاحتفال انطلاقا من تفاعل مؤسسات التعليم العالي مع القضايا الثقافية في المجتمع, فالجامعات وكما تعلمون مراكز إشعاع حضاري وثقافي تساهم في بناء المجتمعات ورقيها, وحرصاً من كلية الآداب والفنون في الجامعة على التفاعل مع هذه الموضوعات فقد نظمت هذه الندوة تأكيداً على أهمية اللغة العربية، ولقد شرف الله هذه اللغة فانزل كتابه بها واختار خاتم رسله من أهلها, فالعربية ليست وسيلة تفاهم واتصال فقط, بل هي لغة حضارة ووعاء فكر, وهي سياج هويتنا، ومقوم أساسي من مقومات حضارتنا, فان أصابها بعض الضعف أو الوهن, فلا لذاتها, بل لضعف أصاب أهلها, فضلا عن زهد أبنائها عنها, لذا فالعناية بها واجب على جميع أبنائها. وإن الاحتفال بيوم اللغة العربية يجب أن يكون مناسبة نحرص عليها جميعاً للوقوف على المشكلات والتحديات التي تواجهها، ووضع الحلول المناسبة  لها لتبقى للعربية مكانتها وريادتها كما كانت، وكما يجب أن تكون.

والقى الأستاذ الدكتور نبيل حداد/ جامعة اليرموك- كلية الآداب- قسم اللغة العربية، كلمة بعنوان: العربية والإعلام، تناول خلالها إشكالية العلاقة بين العربية والإعلام، والمستوى الإعلامي في اللغة العربية، ومقتضيات التعبير الإعلامي، وماذا قدم الإعلام للغة العربية، والتعبير الإعلامي للدارج والعامي من الألفاظ المستعملة  في لغة الإعلام، وبنهاية حديثه تناول الدكتور حداد الأخطار السياسية والتكنولوجية المهددة للغة العربية.

وتحدث الدكتور توفيق أبو الرب/ جامعة إربد الأهلية- رئيس قسم اللغة العربية، بكلمة تحت عنوان: الإعلام في العربية بين الأثر الايجابي والسلبي، تناول خلالها تاريخ دخول الإعلام للمشرق العربي، والتطور الإعلامي العربي وتأثيره على لغة الأدب في تحريره من أسلوب البديع والتكلف، والتيسير على العربية والسير بها نحو التجدد والإبداع مع المحافظة على سلامة اللغة وفصاحتها، وبنهاية حديثه شدد على خطر تغليب العامية على اللغة الفصحى لأن  بذلك تهديد للهوية الوطنية، والانتماء القومي، والمنظومة الاجتماعية.

وتحدثت الطالبة صفاء مناصرة بكلمة نيابة عن طلبة قسم اللغة العربية بهذه المناسبة، قالت فيها مخاطبة الحضور "فيا أبناء اللغة العربية ذودوا عن حياضها واعملوا على رفعة شانها لتبقى العربية، شامخة أعلامها، خفاقة راياتها.

وعلى هامش اللقاء، ألقت الطالبة أمل الصمادي قصيدة اللغة العربية للشاعر حافظ إبراهيم.

بدأ اللقاء بالسلام الملكي، ورتل الطالب محمد سمارة عدداً من آيات الذكر الحكيم، وقدم لبرنامج اللقاء الدكتور صدام مقدادي/ قسم اللغة العربية.

 

Print

ترقية الدكتور الخصاونة  إلى رتبة أستاذ مشارك في جامعة إربد الأهلية

 0704201401

قرر مجلس العمداء في جامعة إربد الأهلية برئاسة الأستاذ الدكتور محمد الصباريني رئيس الجامعة، بالموافقة على ترقية الدكتور محمد خصاونة إلى رتبة أستاذ مشارك في قسم الإدارة السياحية . 

 

Page 1 of 65