اخبار الجامعة

Print

             

يوم نشاط مفتوح تقيمه كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات والتمريض بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد في جامعة إربد الأهلية


3010201402

رعى الأستاذ الدكتور محمد الصباريني رئيس جامعة إربد الأهلية، يوم نشاط مفتوح أقامته كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات والتمريض في الجامعة، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، في مدرج الكندي، بحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور محمد المحاميد، والدكتورة وفاء الأشقر مساعد الرئيس لشؤون التطوير والتخطيط، والدكتور احمد العودات/ عميد كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات والتمريض، والدكتور طالب عبابنة عميد شؤون الطلبة، وعمداء الكليات، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وجمع كبير من طلبة الجامعة الجدد والقدامى من الكلية والجامعة.

والقى الدكتور العودات عميد الكلية، كلمة قال فيها بعد ترحيبه بالحضور: اسمحوا لي في بداية هذا اللقاء أن انتهز هذه ألفرصه لكي أهنئ العالمين العربي والإسلامي بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية، وإنه ليطيب لي في بداية هذا العام الدراسي الجديد أن أرحب بطلبتنا الجدد الذين التحقوا بكليتنا، وكذلك بطلبتنا المنتظمين بالدراسة، وأتمنى للجميع عاماً دراسياً مليئاً بالتقدم والإنجازات والتحصيل العلمي الرفيع.

وتناول الدكتور عودات بكلمته نبذه موجزة عن الكلية وأقسامها، وأهدافها، وبرامجها، وانجازاتها، وتطلعاتها المستقبلية، واتفاقياتها، ومشاركاتها مع المؤسسات الأكاديمية والمجتمعية.

وبنهاية كلمة الدكتور عودات قام بتقديم الشكر والامتنان لمدير عام الدرك عطوفة اللواء الركن أحمد علي سويلميين على مشاركة موسيقات قوات الدرك في هذا الاحتفال، والى أكاديمية الرواد للتدريب والى شركة نستله/ نسكافيه لمشاركتها في الحفل، وقدم شكره لرئيس ألجامعه وكافة الزملاء على دعمهم المتواصل لأنشطة الكلية.

3010201401

واشتمل برنامج الحفل على تكريم رؤساء الأقسام الأكاديمية والطلبة الأوائل في أقسام الكلية من قبل رئيس الجامعة وعميد الكلية، كما شمل الحفل فقرة بعنوان (من الجامعة إلى سوق العمل) قدمها السيد علاء خليفة/ مسؤول العلاقات العامة في أكاديمية رواد، تخللها عدد من الأسئلة للطلبة الحضور وتقديم عدد من الجوائز العينية من الأكاديمية، وشمل الحفل على كلمة شكر قدمها الطالب محمود الكردي/ عضو تجمع نشامى الوطن، تخللها التعريف بالتجمع والنشاطات التي يقومون فيها، وفي نهاية الكلمة قام التجمع بتكريم عميد الكلية الدكتور العودات بمناسبة فوزه بجائزة الشباب للعمل المتميز لعام 2014. كما اشتمل الحفل على عدة وصلات موسيقية أحيتها فرقة قوات الدرك، ولوصلة شعرية تغنت بالوطن والجامعة والكلية قدمها الطالب شهاب الشمري، لقيت تفاعلاً كبيراً من قبل الحضور.

بدأ الحفل بالسلام الملكي وقراءة آيات من الذكر الحكيم، وأدار برنامج الحفل الطالبة هاله المومني، وبنهاية الحفل تقدم نائب مدير الدرك المقدم رضوان شطناوي للجامعة بجزيل الشكر والتقدير على حسن الاستقبال والتعاون مع الجامعة، وتم تبادل الدروع بين الجامعة والجهات المشاركة بالحفل.

وعلى هامش الحفل قامت قوات الدرك بجولات موسيقية وطنية جابت مباني ومرافق الجامعة المختلفة.

 

Print

             

جمعية الثقافة العربية تقيم حفل ومعرض للصور بمناسبة الهجرة النبوية في جامعة إربد الأهلية

 2810201401

مندوباً عن الأستاذ الدكتور محمد الصباريني رئيس جامعة إربد الأهلية، رعى الدكتور طالب عبابنة عميد شؤون الطلبة، الحفل الإنشادي ومعرض صور بانوراما الهجرة النبوية، بمناسبة رأس السنة الهجرية، والذي أحيته فرقة الجمعية الثقافية العربية الإسلامية في مدرج الكندي، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة.

والقى الشيخ الدكتور خالد الملكاوي رئيس جمعية الثقافة العربية الإسلامية في إربد كلمة تناول خلالها بداية هجرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مع صاحبه أبو بكر الصديق وبقائه في غار حراء، ولأسباب الهجرة من مكة إلى المدينة المنورة، والتي جاءت كدعوة حق ورسالة هدى، وللتخلص من تدابير كيد المشركين بالرسول صلى الله عليه وسلم، وأضاف بان التاريخ صفحات والماضي عبر وعضات وما أشبه اليوم بالأمس، وما أحوجنا إلى العظات والعبر لحل ما نواجه من مشاكل، والهجرة عظة لتجميع القوى المؤمنة بالرسالة السماوية، وبناء صروح العدل والمساواة ونشر الدعوة في أنحاء المعمورة، وإيذاناً بإنهاء الظلم والاستبداد، والإعلان بان الحق لا بد أن يعلو يوماً، وان الهجرة هي درس في الإخلاص والإحسان في عبادة الله.

وبنهاية محاضرة الدكتور ملكاوي دعا أن يستمر الأمن والأمان لهذا البلد في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

واشتمل برنامج اللقاء على عدة وصلات إنشادية أحيتها الفرقة الهاشمية التابعة للجمعية، والتي قدمت باقة من المدائح النبوية والأناشيد الدينية التي تتغنى بصاحب الذكرى عليه الصلاة والسلام، وتستذكر عظيم فضله وجاهه وجميل صفاته وشيمه، ولعدة فقرات وطنية تعنت بالوطن، لقيت تفاعلاً كبيراً من قبل الحضور.

بدأ الحفل بالسلام الملكي وقراءة آيات من الذكر الحكيم، وتقدمت الجمعية للجامعة بجزيل الشكر والتقدير على حسن الاستقبال والتعاون لإنجاح هذا الاحتفال، وبنهاية الحفل تم تبادل الدروع بين الجامعة والجمعية.

وعلى هامش الاحتفال تم افتتاح معرض لصور الآثار النبوية الشريفة في موقع المرسم الجامعي، والذي احتوى على عدة لوحات مميزة زينتها عبارات تعبر عن حب النبي صلى الله عليه وسلم، وصوراً لآثار هجرته الشريفة.

 

Print

             

رئيس جامعة إربد الأهلية يلتقي الطلبة الجدد

2610201401

التقى الأستاذ الدكتور محمد الصباريني رئيس جامعة إربد الأهلية الطلبة الجدد في الجامعة المسجلين للعام الدراسي 2014/2015، حيث رحب بهم وبالحضور وهنأهم باختيارهم للدراسة في الجامعة، وأشار إلى أن الجامعة فخورة بتميزها باختيار نخبة مميزة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، ليكونوا في خدمة الجسم الطلابي، وبين بان خريجو جامعة إربد لهم حضور متميز واثبات للذات في مواقع العمل التي يحتلونها في القطاعين الحكومي والخاص، ودعا الطلبة إلى الاتصال مع عمادة شؤون الطلبة للمشاركة في الأنشطة التي تصقل شخصية الطالب للحياة العملية.

وأشار الدكتور الصباريني إلى أن كل رئيس جامعة يتطلع إلى الحصاد في حفل التخريج للطلبة ليكونوا معاول بناء لدخول معترك الحياة، وكل رئيس يتطلع في بداية كل عام إلى البذار ليقطفه عند الحصاد، وأضاف بان السمعة الطيبة لهذه الجامعة هي التي بينت سبب الإقبال عليها بإغلاق الطاقة الاستيعابية للجامعة، وبين بان ما نسبته 30٪ هم من الطلبة المغتربين في الجامعة والذين نكن لهم كل تقدير واحترام، وعلينا أن نشعرهم بأنهم في بلدهم وبين أهلهم.

وأبدى الدكتور الصباريني تفهمه الكبير لاحتياجات الطلبة من الجامعة وبأنه يعمل جاهداً لتلبيتها والعمل على تحقيقها، ودعا الطلبة إلى أن يتفهموا حاجة الجامعة منهم، ولضرورة العمل بروح الانتماء الصادق لها، وليكونوا سفراء للجامعة بعد التخرج، وأن تبقى الجامعة في أذهان الطلبة ذكرى طيبه في سنوات حياتهم.

وقال الدكتور الصباريني أن الأولويات المطلوبة من الجامعة هي: توفير الأجواء الجامعية للطلبة، وتحسين الخدمات المقدمة لهم، وتوفير أعضاء هيئة تدريسية كفؤة، وتحديث الخطط الدراسية، وبالمقابل فإن على الطلبة استخدام المرافق بالشكل الأمثل والاستفادة منها في الأنشطة المختلفة  التي تقيمها الجامعة.

وحث الدكتور الصباريني الطلبة للالتزام بأنظمة وتعليمات الجامعة، ودعاهم إلى إبداء ملاحظاتهم سواء من خلال كلياتهم أو من خلال عمادة شؤون الطلبة، وبين بان الجامعة ستكون البيت الثاني للطالب.

وقدم لبرنامج اللقاء الدكتور طالب عبابنة عميد شؤون الطلبة، بكلمة قال فيها بعد ترحيبه بالحضور طلبتنا الأعزاء,

يسرني أن أرحب بكم أجمل ترحيب في جامعتكم, جامعة إربد الأهلية, تضطلع عمادة شؤون الطلبة بدور كبير ومتميز في تحقيق رسالة الجامعة، فالطالب هو محور العملية التعليمية والتربوية، والركيزة الأساسية التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، فالعمادة تهتم بشخصية الطالب النفسية والاجتماعية والسلوكية, فتقدم كل ما يحتاجه من خدمات، كما أنها همزة الوصل بينه وبين كليات ودوائر الجامعة المختلفة من جهة, وبين الجامعة والمجتمع المحلي من جهة أخرى.

أبنائي الطلبة,

ها هي جامعتكم تفتح ذراعيها لكم, توفر لكم البيئة الجامعية المتكاملة, والأجواء الأكاديمية المناسبة. وها نحن في عمادة شؤون الطلبة نستقبلكم في بداية عامكم الجامعي وكلنا عزيمة أن نقدم لكم كل الدعم والرعاية والاهتمام، إن تنمية الشخصية المتكاملة والمتوازنة وتقديم الخدمات الطلابية والأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية هي أولوياتنا وأسس عملنا.

الطلبة الأعزاء,

إن تعزيز مفهوم المواطنة والانتماء للوطن والمحافظة على مقدراته وانجازاته والمساهمة في التنمية الشاملة من خلال بيئة جامعية توفر البيئة المناسبة لحياة جامعية آمنة, هي من محاور عملنا في عمادة شؤون الطلبة، كما أننا نحرص على تأصيل وتشجيع مهارات التواصل البناء وتعزيز ثقافة الحوار بين الطلبة, وتشجيعهم على الانخراط والمشاركة في الأنشطة المجتمعية الهادفة المختلفة.

أبنائي الطلبة,

إن من أهداف عمادة شؤون الطلبة في جامعتنا تنمية روح الانضباط, والمبادرة والإبداع, ومهارات القيادة والريادة والتميز, والمنافسة الايجابية, والتعاون بين الطلبة، حيث إن بناء الجانب السلوكي لا يقل أهمية عن الجانب المعرفي الأكاديمي.

إننا ندعو جميع طلبتنا الأعزاء ذكوراً وإناثاً للاستفادة من المرافق المتوفرة لدينا كالصالة الرياضية المجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية المتنوعة, وصالات كرة الطاولة, والبلياردو، والسنوكر, وكرة اليد, والسلة, والريشة, وملاعب كرة القدم, والمرسم الجامعي, وقاعة الموسيقى.  

مع أطيب تمنياتي لكم بحياة جامعية ملؤها الاحترام والتقدير.

وبنهاية اللقاء دار نقاش بين رئيس الجامعة والطلبة الحضور استمع خلالها إلى ملاحظاتهم التي تركزت على عدة جوانب أكاديمية، وخدماتية.

حضر اللقاء نائب الرئيس الأستاذ الدكتور محمد المحاميد، والدكتورة وفاء الأشقر مساعد الرئيس لشؤون التطوير والتخطيط، وعمداء الكليات، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وجمع كبير من طلبة الجامعة الجدد والقدامى.

 

 

 

Print

             

2310201404

 

Print

د. صوالحة يشارك في مؤتمر دولي للتربية في أمريكا

                                                    2310201402

شارك الدكتور عبد المهدي صوالحة/ كلية العلوم التربوية في جامعة إربد الأهلية، في المؤتمر الدولي للتربية، والذي عقد في الولايات المتحدة الأمريكية/ مدينة لاسفيجاس، وقدم ورقة عمل بالمؤتمر تحت عنوان: "فاعلية برنامج إرشاد جمعي للتخفيف من الوحدة النفسية للمراهقين".

 


 

Page 1 of 78