قسطاس


نبذة عن قسطاس

تم تأسيس قسطاس عام 2010 وذلك ليعكس القناعة بأن تعميق المعرفة بالقوانين و نشر الوعي بمقتضياتها في العالم العربي أحد متطلبات العدالة و سيادة القانون و لتلبية الحاجة الماسّة لآلية بحث حديثة و متقدمة تتوائم مع واقع البيئة التشريعية و تحدياتها . وبالتالي فقد سعى الفريق القائم على قسطاس من حقوقييّن و فنييّن منذ البداية لتطوير مرجعية تشريعية غير مسبوقة من حيث شمولية المضمون و سرعة التحديث مقرونة بآلية بحث ذكية و فاعلة لا تقتصر على توفير المعلومة بل تحث على التفقه و الإجتهاد.

و مع أننا قد سعينا منذ البداية لأن يلبي قسطاس حاجات البحث المتقدمة لكافة الحقوقيين من قضاة و محامين و طلاب و أكاديمين لنسهم في التمييز المهني إلا أننا حرصنا أيضا على سهولة الإستخدام وتنوع خيارات البحث بحيث لانستثني المستخدم غير المتخصص سواء في القطاع الحكومي أو قطاع الأعمال و الجمعيات و ذلك إلتزاما منا بتعزيز ثقافة التمّكين القانوني من خلال تعميم الوعي و الإلمام بمستجدات التشريع و مقتضياته.

ويأتي قسطاس الأردن كنقطة بداية يليها قريباً إطلاق قسطاس فلسطين و قسطاس العراق و ذلك ضمن رؤية مستقبلية تسعى ليكون قسطاس المرجع المعتمد والموثق للتشريعات العربية على مستوى العالم و تحقيقاً لرسالتنا في أن نسهم في رفد التمّكين ، التميّز و الإجتهاد في المعرفة القانونية تعزيزاً للعدالة و سيادة القانون.

الفكرة الأساسية من انشاء موقع القسطاس هي تبسيط عملية البحث التي كانت تتطلب الكثير من الوقت في السابق,أما حاليا وعن طريق استخدام خدمة القسطاس فان المستخدم سوف يحصل على المعلومة الصحيحة والدقيقة بشكل بسيط وبسرعة قياسية.

من أهم الخصائص التي تميز خدمة القسطاس هي تمكين المستخدم من الحصول على المعلومة المطلوبة من أي مكان موجود فيه شريطة توفر خدمة الانترنت.

توفر خدمة القسطاس للمستخدم أدوات بحث متقدمة ومتنوعة, وأيضا شاشات لعرض نتائج البحث وشاشات لاستعراض النصوص القانونية.

من أهم ما يميز خدمة القسطاس هو اعطاء كل المعلومات المتوفرة ذات العلاقة بنفس الموضوع, حيث أن هذه المعلومات تعمل على توسيع دائرة التفكير للمستخدم بحيث يستطيع اتخاذ القرار الصحيح خلال وقت قصير جدا .

أيضا من أهم ما يميز خدمة القسطاس هي عملية التحديث الدائم للمعلومات عن طريق استخدام الوثائق الرسمية المعتمدة من الجهات ذات العلاقة بهذا الخصوص.

لقد استخدم فريق عمل القسطاس أحدث التقنيات الحديثة ليقدموا للمستخدم أحدث وأدق المعلومات في أي وقت وفي أي مكان.

للدخول الى موقع القسطاس http://www.qistas.com/login